جـدة 29 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 01 مارس 2014 م واس
ناقش مجلس إدارة الاتحاد العربي لألعاب القوى في اجتماعه الـ 71 اليوم بمحافظة جدة برئاسة سليمان بن عواض الزايدي من المملكة تقرير الأمين العام عن نشاط الاتحاد خلال الفترة الماضية، وصياغة النظام الأساسي للاتحاد بعد إضافة التعديلات التي أقرتها الجمعية العمومية الـ 16 وإعادة تبوبيه ،ولائحة البطولات والتعديلات المقترحة .
واستهل الزايدي الاجتماع بكلمة أكد فيها أن استضافة المملكة لهذا الاجتماع يأتي دعمًا للرياضة العربية التي تحقق لها العديد من الإنجازات المشرفة على الصعيدين العربي والدولي، مشيداً بالجهود التي تبذلها الاتحادات الوطنية العربية في سبيل رقي وتطور العاب القوى في بلدانهم والوصول بها إلى ساحات المنافسات القارية والدولية.
وثمن الدعم الذي يحظي به الاتحاد من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية والمتابعة الدائمة من سمو الأمير نواف بن محمد بن عبدالله الرئيس الفخري للاتحاد العربي لألعاب القوى رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى.
وتدارس المجتمعون الاقتراحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء والتوصيات المرفوعة لمجلس الإدارة من اللجان المعاونة، ومحاضر اجتماعات اللجان المعاونة واعتمادها، إضافة إلى تعيين مندوب مجلس الإدارة والمندوب الفني للبطولات العربية لموسمي 2014 و 2015م .
واطلع المجلس على تقرير مندوب مجلس الإدارة في البطولة العربية الـ 4 للناشئين والناشئات في القاهرة، إضافة إلى تقريري المندوبين الفنيين في نفس البطولة .
كما اطلع المجلس على تقرير مندوب مجلس الإدارة في البطولة العربية الـ 21 لاختراق الضاحية في اليمن، وتقرير المندوب الفني ،وتقرير مجلس الإدارة في الدورة العربية الثانية للأندية للسيدات في الشارقة .
وشاهد الجميع في ختام اجتماعهم عرضاً مرئياً لاستعدادات الإتحاد المصري لألعاب القوى لاستضافة البطولة العربية الـ 16 للشباب والشابات في القاهرة من 23 إلى 26 من شهر ابريل 2014 ،وعرضاً آخر عن استعدادات الإتحاد البحريني لألعاب القوى لاستضافة البطولة العربية الـ 19 للرجال والسيدات في البحرين.
// انتهى //
12:55 ت م

أهم الرياضيين

رياضيين دوليين
طالب فيصل
العراق

صاحب الرقم القياسي العربي في سباق 400متر حواجز عام 1980

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هشام الكروج
المغرب

هشام الكروج عداء مغربي له إنجازات عديدة في رياضة ألعاب القوى، يعتبر من قبل الكثيرين أفضل عداء في سباق 1500 متر، ما زال رقمه القياسي في سباق 1,500 متر الذي حققه في روما عام 1998، 3:26:00 قائما لحد الآن ولم يتمكن اي عداء من تحطيمه، اعتزل في 22 مايو 2006

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هادي صوعان
المملكة العربية السعودية

هادي صوعان الصميلي أول لاعب سعودي يحصل على ميدالية في الأولمبياد، حصل على ميداليته الفضية عام 2000 في سيدني في سباق 400 متر حواجز، مسجلا ثاني أفضل زمن تلك السنة وقد أظهر في هذا السباق قوة عزيمة حتى أنه كاد يحقق الذهبية لولا قوه خصمه

عرض التفاصيل