الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات تبدأ عملها في موسكو:

أعلنت اللجنة الأولمبية الروسية أن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات التي كشفت عن “تنشيط منظم” في ألعاب القوى الروسية، بدأت عملها يوم الخميس في موسكو من أجل مساعدة روسيا على إجراء الإصلاحات اللازمة.

وصرّح رئيس اللجنة الروسية ألكسندر يوكوف “لجنة الوكالة العالمية بدأت اليوم عملها في موسكو”، مضيفاً “وهي ستحدد المنظمات الدولية التي ستشرف على فحوص الكشف عن المنشطات طيلة فترة إيقاف الوكالة الروسية والمختبر الروسي”.

وقالت ناتاليا يلانوفا مساعدة وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو : “أوصت الوكالة العالمية أن تقوم الوكالة البريطانية لمكافحة المنشطات بمساعدة الوكالة الروسية على تنفيذ الإصلاحات الضرورية”.

وكان موتكو أعلن في الأول من كانون الأول/ديسمبر الحالي عن اتفاق بين موسكو والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات حول الخطوات التي يجب اعتمادها من أجل تحقيق الإصلاحات في وكالة مكافحة المنشطات المحلية.

وأوضح: “لقد اتفقنا على خارطة طريق. أصبح واضحاً ما يجب علينا القيام به”، دون أن يكشف عن تفاصيل هذا الاتفاق.
واتهمت الوكالة الدولية بداية تشرين الثاني/نوفمبر روسيا باتباع “تنشيط منظم” لرياضييها من خلال نظام تورّط فيه أيضاً مسؤولون في الاتحاد الدولي اتهموا بتغطية بعض حالات المنشطات لقاء حصولهم على المال.
وعقد مجلس الاتحاد الدولي اجتماعاً طارئاً في 13 تشرين الثاني/نوفمبر قرّر خلاله إيقاف روسيا مؤقتاً فاتحاً الباب أمام احتمال غياب الرياضيين الروس عن دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو من 5 إلى 21 آب/أغسطس 2016.
لكن روسيا تأمل من خلال جهودها المكثفة برفع هذا الإيقاف خلال 3 أشهر.

أهم الرياضيين

رياضيين دوليين
طالب فيصل
العراق

صاحب الرقم القياسي العربي في سباق 400متر حواجز عام 1980

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هشام الكروج
المغرب

هشام الكروج عداء مغربي له إنجازات عديدة في رياضة ألعاب القوى، يعتبر من قبل الكثيرين أفضل عداء في سباق 1500 متر، ما زال رقمه القياسي في سباق 1,500 متر الذي حققه في روما عام 1998، 3:26:00 قائما لحد الآن ولم يتمكن اي عداء من تحطيمه، اعتزل في 22 مايو 2006

عرض التفاصيل
رياضيين دوليين
هادي صوعان
المملكة العربية السعودية

هادي صوعان الصميلي أول لاعب سعودي يحصل على ميدالية في الأولمبياد، حصل على ميداليته الفضية عام 2000 في سيدني في سباق 400 متر حواجز، مسجلا ثاني أفضل زمن تلك السنة وقد أظهر في هذا السباق قوة عزيمة حتى أنه كاد يحقق الذهبية لولا قوه خصمه

عرض التفاصيل